أبرز نشاطات محطات المعرفة - شهر تشرين الأول 2008


محطة معرفة الأغوار الجنوبية
14/10/2008 م /تم عمل دورة تدربيبة بعنوان "كيف تبدأ مشروعك " بالتعاون مع مركز ارادة لتعزيز انتاجية غور المزرعة وكان عدد الحضور 20 شخص وقامت المحطة بعمل اللازم لنجاح الدورة .


محطة معرفة الكرك
قامت محطة معرفة الكرك بالتنسيق مع منسق الجنوب م. اشرف الكركي لهيئة شباب كلناالأردن على ان يقوم المنسق باعطاء دورة 3D Max لعدد من الموظفين المحطة وموظفين الجهة الحاضنة حيث يبلغ العدد الكلي 8 متدربين.

محطة معرفة الامير حسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات وخدمة المجتمع/ الصفاوي
تم عقد ورشة عمل من قبل إرادة / مراكز تعزيز الانتاجية/ البادية الشمالية بالتنسيق مع المهندس أحمد الفياض لعقد هذه الورشة في قاعة المحطة يوم 25 /9/ 2008. كان الحظور من سيدات وانسات الصفاوي وابناء المجتمع المحلي اظافة الى الجمعيات النسائية في البلدة .



محطة معرفة إعمار الطفيلة
جرى يوم الأربعاء الموافق 22/10/2008م في قاعة المحاضرات / محطة اعمار الطفيلة وبحضور 25 من طلبة المدارس في محافظة الطفيلة مشروع تفعيل حقوق الإنسان والديمقراطية (البرلمان المدرسي وسيلة لتعليم حقوق الإنسان والديمقراطية وتنمية البيئة) تدريب أعضاء البرلمان الإقليمي حيث أن الحضور يشكلون مدارس مختلفة من محافظة الطفيلة كل مجموعة تمثل برلمان المدرسة المنتخب بطريقة ديمقراطية من قبل طلاب ومعلمي المدارس منسقي البرلمان المدرسي في مدارسهم المدارس ويشتمل التدريب على :
1- الدستور الأردني .
2- الشرائع الدولية .
3- قوانين حقوق الإنسان .
4- حقوق الطفل والمرأة .
5- شباب كلنا الأردن والأجندة الوطنية .
وغيرها من المواد المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة .
حيث قامت المحطة بتجهيز قاعة المحاضرات لتقديم الورشة من حيث جهاز data Show ، جهاز الحاسوب ، تصوير مادة الدورة ..



محطة معرفة الطيبة / وادي موسى
تم عمل دورة لصنع مواد غذائية كالمربيات وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعه حيث أتت مهندسة مع مجموعة من موظفي الزراعة حيث تم في الخطوه الاولى من الدورة إعطاء شرح لفوائد الفواكه ومع كيفية المحافظة على قيمتها الغذائية.
وبعدها تم البدء بخطوات عمل المربيات مثل مربى البرتقال مع الشرائح ومربى التفاح والسفرجل وطبعا حضره عدد كبير من سيدات المجتمع المحلي وتم تطبيق الخطوات العمل أمام الحضور وذلك في قاعة الاجتماعات . وبعد الانتهاء من صنع المربيات تم تلخيص الخطوات وطباعتها وتوزيعها على السيدات . وأيضا ً تم الاستفادة بشكل كبير من حيث الاستفسار عن أشياء كثيره بالنسبه للمواد الغذائيه من جهة الحضور والاجابه من المهندسة .
ولكن الامر المميز من ذلك هو بعد عقد الدورة بيومين تم صناعة عدد كبير من المربيات من قبل السيدات بعضها للمنزل وبعضها الاخر تم بيعها في معارض ريفية مم زاد القدرة الانتاجية لسيدات ربات البيوت



اقرأ معلومات عن محطات المعرفة الأردنية واستكشف مواقعها داخل المملكة.